منتدى شباب تينركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابو اسامة
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 63
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 144
نقاط : 3722
http://www.tinerkouk.yoo7.com

حوار لمراد مغني الاعب الجزائرى ال\ى قهر الفراعنة فى القاهرة و الخرطوم Empty حوار لمراد مغني الاعب الجزائرى الى قهر الفراعنة فى القاهرة و الخرطوم

السبت ديسمبر 12, 2009 3:03 pm
انفردت جريدة ماتش الجزائرية بآخر حوار مع نجم الخضر مراد مغني و اليكم الحوار كاملا كما جاء.
نجم الخضر مراد مغني لـ ''ماتش'':"مشاركتي مع الجزائرفي المونديال أفضل من تتويجي مع فرنسا بكأس العالم للشباب"
حوار لمراد مغني الاعب الجزائرى ال\ى قهر الفراعنة فى القاهرة و الخرطوم Maghni_437760924
في السودان اكتشفت عظمة الشعب الجزائري
عندما سمعت نشيد قسما في القاهرة ندمت على لعبي لفرنسا
سنلعب المونديال بنفس عزيمة التصفيات
يؤكد اللاعب الدولي الجزائري مراد مغني، في هذا الحوار لـ''ماتش''، أن مهمة ''الخضر'' في المونديال ليست سهلة، معتبرا كذلك، أنه لا توجد مجموعة سهلة، لكن يؤكد أن التأهل إلى الدور القادم ليس مستحيلا وبإمكان المنتخب الجزائر الظفر بتأشيرة التأهل أمام المنتخبين الأمريكي والسلوفيني.

الجزائر ستعود إلى المونديال، ما تعليقك على هذا الإنجاز؟
أنا جد فخور بهذا التأهل ومساهمتي في هذا الإنجاز الكبير الذي أسعد كافة الشعب الجزائري في كامل ربوع المعمورة.. لقد قطعنا مشوارا مشرفا وأثبتنا قوتنا منذ بداية التصفيات. ورغم التنافس الكبير الذي كان بيننا وبين المنتخب المصري، إلا أننا استطعنا في نهاية المطاف حسم الأمور لصالحنا.
عشنا على الأعصاب خاصة بعدما أجبرنا المنتخب المصري لعب مباراة فاصلة، فكيف سيرتم تلك الفترة؟
كما تعلمون، فقد خضعنا إلى عمل بسيكولوجي خاص بعد نهاية مباراة العودة في القاهرة، وهذا قصد رفع معنوياتنا جراء الاعتداءات التي تعرضنا لها رفقة أنصارنا. وصراحة لا زلت غير مصدق لما حدث لنا في القاهرة لأنني سبق لي وأن زرت مصر ولم أتعرض إلى أية مضايقات ولم أفهم لماذا انقلب هذا الشعب وصار عدوانيا.
هل ستزور مصر مستقبلا؟
''يضحك'' في الوقت الراهن لا أفكر إطلاقا في زيارة مصر، وما حدث لي في القاهرة سيبقى أسوأ ذكرى عشتها طيلة مشواري الرياضي، ولكن لحسن حظي أن تلك الأحداث تلتها أجمل لحظات عشتها في مسيرتي الكروية، وانتابني شعور غريب لم أشعر به من قبل، حيث تنامت فيّ الروح الوطنية وأنا أشاهد الراية الجزائرية تخفق في المدرجات و هنا اكتشفت عظمة الشعب الجزائري وعندما سمعت نشيد قسما في القاهرة ندمت على لعبي لفرنسا ..وهو ما جعلني أكافح في الميدان من أجل إسعاد ذلك الشعب الذي تنقل وتحدى الصعاب من أجل العودة بورقة التأهل من السودان.
هل ترى أنك استرجعت كامل مستواك مع المنتخب الوطني؟
وجدت ضالتي بعد الصعوبات التي اعترضتني في بداية مشواري مع المنتخب، الآن أصبحت أتفاهم مع كافة اللاعبين ووجدت معالمي في الفريق وكل شيء ينبئ بالخير و اللاعب المحترف يتأقلم بسرعة في أي فريق كما أن زملائي ساعدوني في ذلك و سأقدم أكثر من هذا في المستقبل ان شاء الله.
ما الشىء الذي تغيّر بالنسبة لمغني منذ التحاقه بالمنتخب الوطني؟
صار زملائي في إيطاليا يتابعون المنتخب الجزائري من أجلي، بل ويناصرونه حيث تلقيت التهاني من طرف الجميع في إيطاليا وفرنسا.. أما بالنسبة لي فقد شعرت بانتمائي أكثر مما سبق للأمة الجزائرية واكتشفت شعبا مميزا ومحبا للكرة حتى النخاع، ويمكن القول إن هذا الموسم بالنسبة لي ناجح على طول الخط والتحاقي بالمنتخب الجزائري سيرفع من قيمتي في فريقي الإيطالي، لكن عليّ أن أثبت أكثر في نهائيات كأس إفريقيا وفي مونديال جنوب إفريقيا.
قرعة المونديال أوقعتكم في مجموعة تضم كلا من منتخب الإنجليزي والمنتخب الأمريكي وكذا منتخب سلوفينيا، ما هو تعليقك؟
إذا قارنا فريقنا بالمجموعات الأخرى، فإننا نتواجد في مجموعة متوازنة نسبيا وطبعا المنتخب الإنجليزي المرشح الأول للمرور إلى الدور القادم، وتبقى التأشيرة الثانية سنتنافس عليها مع المنتخبين الأمريكي والسلوفيني لكن هذا على الورق فقط أما الان اختلفت المعطيات خاصة و ان المونديال يلعب في الاراضي الافريقية و لا يوجد منتخب ضعيف تأهل للعرس العالمي لذا سنلعب بكامل امكانياتنا و سنواجه كل المنتخبات سواء الانجليز أو الامريكان أو السلوفنيين بدون عقدة.
هل ترى أن الطريق معبد أمامكم للمرور إلى الدور القادم؟
لا يمكن لأي منتخب أن يضمن تأهله إلى الدور القادم قبل ولوج المنافسة، وكرة القدم لا يوجد فيها منطق، فأحيانا منتخبات صغيرة قادرة على إحداث المفاجأء وسرقة الأنظار، ومنتخبنا الوطني سبق له أن كان من بين المنتخبات التي أحدثت المفاجأة في مونديال 82 عندما هزمنا الألمان.. المواجهة الأولى سنخوضها ضد المنتخب السلوفيني وسنسعى لبذل كل مجهوداتنا من أجل المرور إلى الدور القادم ويجب في مثل هذه المنافسة، دخول المباراة الأولى بفوز قصد اكتساب ثقة أكبر في النفس، سيما وأننا تنقصنا الخبرة في مثل هذه المنافسات الكبرى.

إذن مواجهة المنتخب السلوفيني في المباراة الأولى تخدمكم أليس كذلك؟
أعتقد أن المنتخب السلوفيني أقل قوة من المنتخبين الإنجليزي والأمريكي، سيما وأن الإنجليز عادوا بقوة إلى المنافسة مع المدرب كابيلو، أما المنتخب الأمريكي، فيمتاز بالقوة والسرعة وأظهر إمكانيات كبيرة في كأس مابين القارات في النهائي ضد المنتخب البرازيلي لكن كما قلت فان التأهل إلى الدور القادم ليس مستحيلا وسنلعب بنفس الروح والعزيمة اللتين أظهرناهما في التصفيات، والمنتخب السلوفيني منتخب محترم وتأهل على حساب المنتخب الروسي، ولهذا يجب أن يحسب له ألف حساب.
هل ترى بأن تتويجك بكأس العالم للشباب مع فرنسا له نفس ذوق المونديال القادم ؟
لا أظن ذلك لأن مشاركتي مع فرنسا كانت في عز شبابي و كأس العالم لأقل من ال17سنة لا تلقى نفس الاهتمام مثل مونديال الاكابر أما الان و بعد حضوري الى الجزائر اختلف الامر لانني اكتشفت سر حب الجزائر و أنا مستعد لخوض هذا المونديال بعزيمة كبيرة للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني.
أمامكم الوقت الكافي للتحضير لموعد جنوب إفريقيا؟
بالفعل، سنخوض نهائيات كأس إفريقيا شهر جانفي القادم، وأعتبر أن هذا الموعد بمثابة محطة تحضيرية هامة لموعد جنوب إفريقيا، سنعمل على تدارك جميع أخطائنا والتحضير بقوة للمونديال.
نفهم من كلامك أن كأس إفريقيا ليست من اهتماماتكم؟
لم أقل ذلك، بل سنلعب بكامل إمكانياتنا من أجل الذهاب بعيدا في هذه المنافسة القارية وإثبات للجميع أن تأهلنا إلى المونديال كان عن جدارة واستحقاق و منتخبنا غاب عن هذه المنافسة في مناسبتين، ولهذا الجمهور الجزائري متعطش كثيرا لمشاهدة الراية الجزائرية ترفرف في سماء أنغولا كما أن كل الفرق تعمل لنا حسابات كبيرة لاننا أطحنا ببطل افريقيا واصبحنا محط أنظار الجميع.
كلمة أخيرة
أعد الشعب الجزائري بتقديم مستوى افضل في كل مبارياتي مع المنتخب وفي المونديال القادم و أطلب من كل الجمهور الجزائري مساندتنا في جنوب افريقيا و أنغولا لتكرار سيناريو السودان.

_________________________________________________
حوار لمراد مغني الاعب الجزائرى ال\ى قهر الفراعنة فى القاهرة و الخرطوم 3371_2704823476499_944232159_n

إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى