محترفو الخضر يصلون الجزائر ويبده يؤكد جاهزيته للتسجيل ضد رواندا


image
حسان يبده بعد وصوله الجزائر

شهد مطار هواري بومدين طوال نهار أمس حركة غير عادية بسبب قدوم محترفي المنتخب الجزائري الذين ينشطون في البطولات الاوروبية حيث التحقوا مباشرة بتربص المنتخب الوطني بفندق الجيش ببني مسوس تحسبا للقاء المصيري المرتقب يوم الاحد القادم ضد المنتخب الرواندي.

* وفي انتظار وصول آخر المحترفين نهار اليوم ويتعلق الامر بالوافد الجديد جمال عبدون نجم نادي نانت الفرنسي ورفيق حليش لاعب ماديرا البرتغالي، فقد شهد نهار أمس وصول جميع المحترفين الآخرين على غرار عامر بوعزة ورفيق جبور ومراد مغني وكريم مطمور، لكن الحدث الكبير صنعه القادم حديثا إلى المنتخب ومتوسط ميدان نادي بورتسموث حسان يبده الذي وجد أجواء احتفالية في استقباله بمطار الجزائر وخاصة مع قدوم أفراد من عائلته التي تقطن بحي الديار الخمس بالمحمدية بالعاصمة، وقد بدا حسان يبده سعيدا جدا وهو يزور بلاده التي سيدافع عن ألوان منتخبها ابتداء من مقابلة الأحد القادم المصيرية ضد المنتخب الرواندي، حيث يعول عليه المدرب الوطني رابح سعدان كثيرا لخلافة قائد المنتخب يزيد منصوري الذي سيغيب عن هذه المواجهة بسبب العقوبة..
* وقد جاء وصول يبده إلى الجزائر مرفوقا بكل من مطمور وجبور مخالفا للتوقعات حيث أسرت بعض المصادر للشروق أن يبده كان ينوي تقديم سفره إلى الجزائر بيوم كامل حتى يتمكن من زيارة عائلته بالمحمدية، لكن في آخر لحظة أجل سفره إلى غاية مساء بسبب زميله في المنتخب رفيق جبور الذي طلب منه ان يكون رفيقه في الرحلة نحو الجزائر، وعلى الرغم من ذلك فإن معلومات تم تداولها أمس أشارت إلى وجود يبده في الجزائر منذ ليلة الاحد والواقع أنه كان ينوي فعلا دخول الجزائر في هذا التاريخ قبل أن يتراجع عن ذلك في آخر لحظة.
أنا سعيد بالالتحاق بالجزائر وحلمي التسجيل أمام رواندا
أكد الوافد الجديد للمنتخب الوطني حسان يبده مساء أمس للشروق أنه جد سعيد بمشاركته في تربص الخضر بأنه يحلم بالتسجيل أمام رواندا في حالة إقحامه في التشكيلة من طرف المدرب رابح سعدان.
* ما هو شعورك وأنت تتربص مع تشكيلة المنتخب الوطني، تحسبا لمواجهة رواندا التي ستلعب يوم الأحد؟
أنا جد سعيد وفرحتي لا توصف باللعب لمنتخب بلدي الأصلي، فرغم أنني لعبت لمنتخب فرنسا، لكن الشعور ليس متشابها، لأنني الآن أدافع عن بلد والداي.
وهل أنت جاهز لتعويض غياب منصوري؟
أنا مستعد من كل النواحي وأتمنى المشاركة في اللقاء واعد الجمهور الجزائري بأنني سأعمل كل ما بوسعي لإسعادهم وتحقيق فوز عريض يمكننا من التأهل للمونديال.
الجمهور الجزائري تابعك في مواجهة ناديك بورتسموث الأخيرة وفرح كثيرا للهدف الذي سجلته؟
يسعدني أن أعرف أن الجمهور الجزائري يتابع أخباري وصراحة أتمنى تسجيل نفس الهدف أمام رواندا وأعتقد أن الهدف سيكون أغلى أمام رواندا لأنني أمثل شعبا وبلدا وفي بورسموث أمثل مدينة فقط.