منتدى شباب تينركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابو اسامة
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 63
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 144
نقاط : 3722
http://www.tinerkouk.yoo7.com

إسحاق لم يخن الجزائر وسيختار الخضر في الوقت المناسب Empty إسحاق لم يخن الجزائر وسيختار الخضر في الوقت المناسب

الجمعة يوليو 17, 2009 12:36 pm
شف والد إسحاق بلفضيل بن عودة أن ابنه سيلعب للمنتخب الجزائري عندما يبلغ من العمر 21 سنة (السن الأقصى لاختيار منتخب البلد الذي يمثله).
وقال بلفضيل بن عودة في اتصال مع "الشروق اليومي": "ابني لم يخن وطنه وسيلعب للخضر في الوقت المناسب، أي قبل بلوغه سن الواحد والعشرين".
"الدراكسة حرمته من كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة"
ودافع بلفضيل الأب عن والده فيما يتعلق بقضية غياب ابنه عن صفوف الخضر في بطولة إفريقيا الأخيرة لأقل من 17 سنة، حيث قال "إسحاق كان متحمسا لارتداء الألوان الوطنية قبل بطولة إفريقيا للأمم لأقل من 17، لكن هذه المنافسة لم تأت في وقتها بما أنها كانت ستكلف ابني غاليا فيما يتعلق بدراسته، فالقوانين صارمة في فرنسا وكان من الممكن أن يتعرض لبعض المشاكل لو أنه تخلى عن دراسته في تلك الفترة".
"حتى إدارة ليون منعته من المشاركة"
وبالإضافة إلى تزامن بطولة إفريقيا مع دراسة إسحاق فإن والده كشف أن إدارة نادي ليون لم تمنحه رخصة المشاركة في بطولة إفريقيا، وأي قرار فردي منه كان سيقضي على مستقبله الكروي في فرنسا "إدارة ليون لم تسمح له بالمشاركة في بطولة إفريقيا وبما انه أمضى معها عقدا في الآونة الأخيرة فما كان عليه إلا احترام عقده".
"استقبلنا مدان وشرحنا له الوضع"
واعترف محدثنا أن ابنه التقى مساعد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة حكيم مدان قبل انطلاقة بطولة إفريقيا للأمم بمدة قصيرة "لقد تنقل مدان إلى فرنسا والتقيناه وشرحنا له الوضع وكان متفهما".
"ابني يعيش في باريس منذ سنة 2000"
لم يقدم والد بلفضيل تعليلات شافية فيما يتعلق بقضية حصول لاعبه وعائلته على الجنسية الفرنسية حيث قال "ابني تنقل للعيش بفرنسا رفقة والدته وإخوته سنة 2000 في حين إنني قدمت إلى باريس قبل ثلاث سنوات". وأضاف "ابني كان يعيش ببطاقة إقامة رفقة عائلته".
ورفض بن عودة الحديث عن قضية الجنسية الفرنسية رغم أن القانون واضح في مثل هذه الأمور، فلا يمكن لأي لاعب من تمثيل ألوان بلد ما إذا لم يكن حاصلا على جنسية ذلك البلد.
"أحد المواقع الرياضية الجزائرية فبرك حوارا له"
ولام والد بلفضيل مسؤولي احد المواقع الرياضية المعروفة بمتابعتها لأخبار المغتربين الجزائريين حيث قال "تفاجأت لما قرأت حوارا لابني في احد المواقع الرياضية الجزائرية وأؤكد أنه لم يتكلم مع أي صحفي جزائري منذ وطئت قدماه الأراضي الفرنسية".
"سيلعب للمنتخب الفرنسي لتحسين مستواه"
وعن استدعاء ابنه للمنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة المقبل على المشاركة في بطولة أوروبا المزمع تنظيمها في ألمانيا شهر ماي القادم قال "ابني سيشارك مع المنتخب الفرنسي في بطولة أوروبا المقبلة، وهو امر جيد بالنسبة للاعب جزائري لم يتعد سنه السابع عشرة سنة، حيث سيتمكن من تحسين مستواه التقني والاحتكاك بالمستوى العالي، كما انه سيفتح له أبواب الاحتراف على مصرعيها".
"سيمضي أربعة سنوات كمتربص في ليون"
وعن مستقبل إسحاق في ناديه الحالي ليون قال "ابني أمضى عقدا لسنة واحد على أن يمضي في اقرب وقت ممكن على عقد كمتربص لمدة أربع سنوات في انتظار نهاية بطولة أوروبا للأمم حتى يتمكن من إمضاء أول عقد احترافي له في مسيرته"
"تشيلسي وفرق فرنسية تريده بأي ثمن"
وكشف بن عودة أن ابنه إسحاق تلقى عروضا كثيرة في الآونة الأخيرة من فرق عملاقة أهمها نادي تشيلسي الانجليزي الذي أرسل موفدا لفرنسا على أمل إقناع إدارة نادي ليون على تسريحه "فريق تشيلسي يراقب ابني عن قرب، وهو مصر على جلبه في اقرب وقت ممكن، لكن الكلمة الأخيرة تعود لناديه ليون الذي يملكه في الوقت الحالي، وبالإضافة لنادي تشلسي هناك فرق اوكسير، سوشو ونانت الذين طلبوا خدماته".
"كنا نقطن بوهران قبل التنقل إلى باريس"
وأكد محدثنا أن أصول عائلته من ولاية غليزان، وبأن ابنه ولد وترعرع بمدينة وهران رفقة عائلته قبل التنقل للعيش بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكنا قد ذكرنا في عدد يوم الأحد الماضي أن أصول بلفضيل من مدينة سطيف وبأنه سبق له اللعب في مركز تكوين الوفاق على ذمة احد مسيري وفاق سطيف الذي أكد لنا ذلك.

_________________________________________________
إسحاق لم يخن الجزائر وسيختار الخضر في الوقت المناسب 3371_2704823476499_944232159_n

إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى