منتدى شباب تينركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابو اسامة
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 63
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 144
نقاط : 3722
http://www.tinerkouk.yoo7.com

فرنسا تخطف اللاعب الجزائري بلفضيل Empty فرنسا تخطف اللاعب الجزائري بلفضيل

الجمعة يوليو 17, 2009 12:42 pm
قطع إسحاق بلفضيل السوسبانس الذي كان قائما حول هوية المنتخب الذي سيلعب له بعد أن قرر ارتداء ألوان المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة. ووجه المدرب الفرنسي لأقل من 17 سنة "فيليب بيرجيرو" الدعوة لابن مدينة عين الفوارة ليكون ضمن التعداد الذي سيشارك في كأس أوروبا المزمع تنظيمها بألمانيا في الفترة الممتدة ما بين 6 و17 ماي، ويقطع بذلك آمال الجزائريين في رأيته يرتدي القميص الأخضر.
منح وعائلته الجنسية الفرنسية
ويبدو أن إسحاق وعائلة بلفضيل لم يتمكنوا من مقاومة إغراءات الحكومة الفرنسية التي منحتهم الجنسية الفرنسية ومزايا أخرى بعد أن كانوا يعيشون في وضعية غير قانونية بمدينة ليون.
وكان إسحاق بلفضيل قد صرح في 13 نوفمبر 2008 بأنه يتمنى الحصول على الجنسية الفرنسية للعب للزرق من جهة وتمكين عائلته من العيش بسلام بليون من جهة أخرى، وهو ما تحقق مؤخرا.
حقق حلم والده
وإن كان إسحاق قد اختار اللعب لفرنسا مثل الكثير من المهاجرين الجزائريين وفي مقدمتهم زين الدين زيدان، فإن بعض المقربين من عائلته أكدوا أن والده هو من شجعه على اختيار المنتخب الفرنسي ليتمكن بعدها من تسوية وضعية عائلته الإدارية بمدينة ليون.
إسحاق كان يحلم بارتداء القميص الأخضر
المتتبع لتصريحات إسحاق بلفضيل يدرك أنه كان يأمل في اللعب لمنتخب بلاده الجزائر، ففي تصريح لأحد المواقع الرياضية الجزائرية في شهر جانفي الماضي قال بالحرف الواحد "إذا منحني الله فرصة اللعب للجزائر فلن أضيعها".
وكذب بلفضيل في نفس الموقع الالكتروني التصريحات التي تناقلتها الصحف الفرنسية حيث قال "لم أصرح أبدا أنني أريد اللعب للمنتخب الفرنسي وكل ما في الأمر أن بعض الصحفيين الفرنسيين فبركوا تصريحاتي".
ولد في سطيف ولعب للوفاق
ولمن لا يعرف بلفضيل فهو شاب يبلغ من العمر 17 سنة، ولد بمدينة عين الفوارة ولعب لوفاق إلى غاية السن 14 قبل أن يتنقل للعيش رفقة عائلته بمدينة ليون.
وقال المناجير السابق للوفاق وليد صادي إن بلفضيل كان لاعبا في مركز تكوين وفاق سطيف قبل أن يتنقل للعيش بفرنسا.
مدان فشل في إقناع إدارة ليون
وما يؤكد النوايا الحسنة للاعب إسحاق بلفضيل هي الزيارة التي حضي بها من طرف مساعد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة حكيم مدان الذي أكد أن رغبة اللاعب في تمثيل ألوان وطنه الأم اصطدمت برفض إدارة نادي ليون الفرنسي التي كانت تعلم بأن لاعبها سيكون من بين اللاعبين الذين سيستدعون لتمثيل فرنسا في أورو ألمانيا.
تاسع لاعب جزائري يضيع
وبانضمام بلفضيل للمنتخب الفرنسي يكون قد التحق بكل من زين الدين زيدان، مراد مڤني، جمال عبدون، حسان يبدا، أغوازي كريم، كريم بن زيمة، ناصري سمير، كمال مريم وفغولي المنظم حديثا للمنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة.
ويرتقب أن يتواصل النزيف في حالة ما استمرت الأمور على هذا الشكل في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
بودبوز سيضيع أيضا
وبالنظر إلى تصريحات الناخب الوطني رابح سعدان فإن اللاعب العاشر الذي سيضيع سيكون بدرجة كبيرة رياض بودبوز الذي يواصل تألقه في غفلة من الطاقم الفني الوطني.
ولم يفهم محبو المنتخب الوطني لماذا يعزف رابح سعدان عن استدعاء بودبوز للخضر رغم أنه يدرك أن المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة يتبع خطواته وقد يستدعيه في أقرب وقت ممكن.

_________________________________________________
فرنسا تخطف اللاعب الجزائري بلفضيل 3371_2704823476499_944232159_n

إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى