الفيفا يرفع ملف شغب الجزائر إلى أعلى مستوياته ويحيل القضية إلى اللجنة التأديبية


الفيفا يرفع ملف شغب الجزائر إلى أعلى مستوياته ويحيل القضية إلى اللجنة التأديبية 04DFE97D1540
بلاتر يرفع ملف مصر والجزائر إلى اللجنة التأديبية

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ملف قضية مباراة مصر والجزائر إلى أعلى مستوياته بعد أن قرر الفيفا إحالة الملف إلى اللجنة التأديبية لإصدار الحكم النهائي .

وفي مؤتمر صحفي عقده بلاتر بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن كافة القضايا والأحداث التي تعلقت بالمباريات الحاسمة في تصفيات بطولة كأس العالم ستحال إلى لجنة الانضباط بالفيفا .

وقال بلاتر أن الفيفا مازال يدرس كافة الأحداث التي وقعت في مباراتي 14 و 18 نوفمبر بين مصر والجزائر حيث قال أنه في مثل هذه المواقف يجب تحري الدقة قبل إتخاذ القرار النهائي .

وبدأت اللجنة التأديبية عملها وفتحت تحقيقاًَ وفقاً لما يتضمنه القانون التأديبي لمعرفة حقيقة ما حدث في السودان ومصر ولذلك فإن جميع الاحتمالات واردة .

بينما أكد بلاتر أن الـ32 منتخب الذي تأهل لكأس العالم قد حجز مكانه في المونديال بالفعل وسوف يطبق عليه القرعة يوم الجمعة القادمة دون أي مشاكل .

وعلى جانب أخر أكد بلاتر أن نجم فرنسا تيري هنري قد يواجه عقوبة الإيقاف في كأس العالم بعد أن تنظر اللجنة التأديبية في فعلته بمباراة أيرلندا ولمسه الكرة بيده بشكل خارج عن اللعب النظيف .