منتدى شباب تينركوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابو اسامة
ابو اسامة
الإدارة العامة للمنتدى
الإدارة العامة للمنتدى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 1738
العمر : 63
مقر الإقامة : تنركوك زاوية الدباغ
تاريخ التسجيل : 21/11/2008
التقييم : 144
نقاط : 3722
http://www.tinerkouk.yoo7.com

حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة Empty حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة

الأربعاء نوفمبر 18, 2009 3:37 pm
الأنصار الجزائريون والمصريون يواصلون تدفقهم على الخرطوم
حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة




حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة 11711حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة Img-ombre-haut-droit
حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة Img-ombre-bas-gaucheحالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة Img-ombre-bas-droit
رفعت السلطات السودانية عدد قوات الأمن تحسبا لمباراة الحسم التي تقام اليوم بملعب المريخ بالسودان بين منتخبي الجزائر ومصر من 8 آلاف شرطي إلى 15 ألفا، حيث كلف هؤلاء بالسهر على تأمين العاصمة الخرطوم إلى غاية خروج أنصار المنتخبين من التراب السوداني.
قدّرت السلطات السودانية رفع عدد رجال الأمن إلى 15 ألف عون أمن من مختلف الأسلاك الأمنية تفاديا لحدوث انزلاقات من شأنها أن تعكر الأجواء، بسبب الاشتباكات التي شهدتها شوارع العاصمة السودانية بين الأنصار الجزائريين والمصريين. وفي هذا السياق، أكد والي الخرطوم عبد الرحمان الخيضر أن السلطات السودانية وضعت خطة أمنية مدققة سيقوم بتنفيذها أكثر من 15 ألف شرطي، وسيكون هؤلاء مجهزين بكل الوسائل لتأمين المناصرين. وأوضح والي الخرطوم أن مطار العاصمة يعرف حركة لم يسبق لها مثيل، مضيفا أن المطار يعيش تدفقا جنونيا لأنصار المنتخبين القادمين من مختلف الأوطان، ''وهو ما دفعنا لتجنيد أكبر عدد من المضيفين والمرشدين لتقديم خدمات للضيوف بملعب المريخ''، على حد تعبير والي الخرطوم الذي أضاف ''أن المطار استقبل أكثر من 130 طائرة، ونحن في انتظار وصول 120 طائرة أخرى، ومن المنتظر أن يصل أكثر من ألفي مناصر مصري برا''.
''الفراعنة'' يغازلون السودانيين
يسعى المصريون بكل ما لديهم من وسائل شرعية وغير شرعية لكسب ود الجمهور السوداني الذي يبدو أنه حسم خياره في تشجيع المنتخب الذي سيسانده اليوم من مدرجات ملعب المريخ بأم درمان، حيث تجلى خلال معاينتنا الميدانية في شوارع العاصمة الخرطوم، أنه بمجرد نهاية المباراة التي احتضنها ملعب القاهرة، حتى بادر السودانيون بتزيين شوارع الخرطوم بالأعلام الجزائرية بطريقة عفوية.
ومع ذلك، لم يفقد الأنصار المصريون الأمل في ربح ثقة الأنصار السودانيين بعدما صدموا بأفواج المناصرين السودانيين الذين أشهروا مساندتهم لـ''الخضر''.. وقد باشر المصريون، منذ وصولهم إلى الخرطوم، سواء كانوا رسميين في صورة الوفد المصري أو غير رسميين، في صورة الأنصار والجالية المصرية المقيمة بالخرطوم، في استدراج المناصر السوداني لكسب وده.
حملة بين الجزائر ومصر لاستمالة الأنصار السودانيين
وهو يشاهد السودانيين باستغراب وهم يحملون الرايات الجزائرية لانتظار قدوم وصول المنتخب الجزائري أمام مدخل ملعب المريخ، سارع رئيس الاتحاد المصري، سمير زاهر، إلى دعوة المدرب حسن شحاتة إلى السماح للجمهور بمتابعة الحصة التدريبية التي أجراها ''الفراعنة''، أول أمس، أيضا بملعب الهلال الذي لا يبعد عن ملعب المريخ إلا بحوالي 120 متر فقط، وهو ما استجاب له شحاتة برغم أن الحصة التدريبية كانت مبرمجة بدون حضور الجمهور. وذهب شحاتة رفقة أشباله إلى أبعد من ذلك، حيث قاموا بتحية الجمهور في فترات متفرقة خلال الحصة التدريبية لكسب ود السودانيين.
وبعيدا عن الرسميين، تسعى الجالية المصرية هنا بالخرطوم لاستدراج السودانيين بأي طريقة، بدليل مثلا أن أصحاب محلات الأكل توفر وجبات للسودانيين بأسعار منخفضة ورمزية لم يتعوّد عليها السودانيون من قبل، في حين كشف لنا السوداني محمد الربيعي، سائق سيارة أجرة، أن رجل أعمال مصري يسعى حاليا لتوفير 2000 تذكرة مخصصة للمدرجات السودانية، سيمنحها للمناصرين المحليين مجانا على أمل كسب أصواتهم اليوم في معركة أم درمان. وبالرغم من كل هذا، وحسب شهادات العديد من السودانيين الذين تحدثنا إليهم، فإن الأغلبية منهم سيساندون ''الخضر'' نكاية في المصريين الذين يحسنون جيدا سياسة ''التنيفيق''، ليختم محمد إبراهيم عباس، صحفي بيومية ''الصحافة'' السودانية بالقول ''السودانيون أذكياء كثيرا''.

_________________________________________________
حالة طوارئ في السودان تحسبا لانزلاقات خطيرة 3371_2704823476499_944232159_n

إن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

http://www.tinerkouk.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى