- yahia_01عضو هام
- عدد الرسائل : 903
العمر : 46
مقر الإقامة : tinerkouk
تاريخ التسجيل : 09/01/2009
التقييم : 36
نقاط : 955
الهدف من اللغة العربية في السنة الخامسة وتعزيز المكتسبات
الجمعة مايو 01, 2009 12:18 am
الهدف من اللغة العربية في السنة الخامسة وتعزيز المكتسبات
يكون قادرا على القراءة والفهم وإنتاج الجمل ونصوص متنوعة/حوارية إخبارية /سردية/وصفية
هيكلة النص
دراسة أدبية مبسطة للنص
القراءة حسن الأداء للنطق واحترام علامات الوقف
القراءة المسترسلة الصحيحة/استنطاق علامات الوقف واستبدال معانيها وتذوق النصوص/قراءة النص ادعاءا واستثمارا
تطور أهداف القراءة/تعلم القراءة/القراءة غاية/الحروف والأصوات
القراءة والتواصل القرائي حيث يعيش مع النص كل ما فيه من فرح ولة وحزن وألم وسيرورات التواصل مع المجتمع مع العالم مع الأجيال
الحصة الأولى/مؤشر الكفاءة/يقرا النص وبهيكله ويتعرف على المعنى الإجمالي للفقرة
الحصة الثانية/قراءة الفقرة الثانية مسترسلة/أسئلة لإعادة المتعلم إلى فحوى النص/القراءة النموذجية للنص كاملا/ربط الفقرة الأولى مع الثانية
الحصة الثالثة/نقس الكيفية السابقة
كيفية انجاز حصة في التعبير الشفوي والتواصل/انطلاقا من النص المقروء يعبر التلميذ عن تصوره على نهاية القصة
قواعد نحوية وصرفية/التركيز على الجانب ألتقعيدي
قواعد إملائية/تطبيق هده القواعد والتركيز عليها
محفوظات/حصة مستقلة تكون مناسبة وصادقة وملائمة للفكر
المطالعة/تعويد التلميذ على المطالعة وترجمة وتلخيص ما قرأ
إن هدف المطالعة في السنة الخامسة فهم المقروء والتفاعل معه الثقة في لقراءة إصدار الأحكام
التعبير الكتابي
تتويج للوحدة التعليمة التعليمية وتجنيد المعارف المكتسبة حيث يعبر المتعلم عن أحاسيسه ويبرز شخصيته والتعبير نوعان/وضيفي وإبداعي
كيفية انجاز التعبير الكتابي
صياغة الموضوع/توضيح المطالب/شروط انجاز الحصة/التقويم الداتيذ
طرق العلاج
التصحيح الداني/الفردي /الجماعي
حصة انجاز المشروع/يكلف التلاميدباحضار الوسائل مسبقا/تحديد الكفاءة المراد/وضعية مشكلة تمهيدا للمشروع/ينتج التلاميذ/تقييم المشروع/الاحتفاظ بالمشاريع المنجزة
كيفية بناء اختبار في دراسة النص
البناء الفكري/عنوان النص/أسئلة من فحوى النص
البناء اللغوي/إملاء الجدول بما يناسب من النص/ظرف مكان/صفة/اسم فاعل/حول هده العبارة من النص إلى المفرد
وضعية إدماجية
إعادة بناء النص
الفعل الشرط المعيار
شبكة التقويم الإدماجية
هيكلة النص
دراسة أدبية مبسطة للنص
القراءة حسن الأداء للنطق واحترام علامات الوقف
القراءة المسترسلة الصحيحة/استنطاق علامات الوقف واستبدال معانيها وتذوق النصوص/قراءة النص ادعاءا واستثمارا
تطور أهداف القراءة/تعلم القراءة/القراءة غاية/الحروف والأصوات
القراءة والتواصل القرائي حيث يعيش مع النص كل ما فيه من فرح ولة وحزن وألم وسيرورات التواصل مع المجتمع مع العالم مع الأجيال
الحصة الأولى/مؤشر الكفاءة/يقرا النص وبهيكله ويتعرف على المعنى الإجمالي للفقرة
الحصة الثانية/قراءة الفقرة الثانية مسترسلة/أسئلة لإعادة المتعلم إلى فحوى النص/القراءة النموذجية للنص كاملا/ربط الفقرة الأولى مع الثانية
الحصة الثالثة/نقس الكيفية السابقة
كيفية انجاز حصة في التعبير الشفوي والتواصل/انطلاقا من النص المقروء يعبر التلميذ عن تصوره على نهاية القصة
قواعد نحوية وصرفية/التركيز على الجانب ألتقعيدي
قواعد إملائية/تطبيق هده القواعد والتركيز عليها
محفوظات/حصة مستقلة تكون مناسبة وصادقة وملائمة للفكر
المطالعة/تعويد التلميذ على المطالعة وترجمة وتلخيص ما قرأ
إن هدف المطالعة في السنة الخامسة فهم المقروء والتفاعل معه الثقة في لقراءة إصدار الأحكام
التعبير الكتابي
تتويج للوحدة التعليمة التعليمية وتجنيد المعارف المكتسبة حيث يعبر المتعلم عن أحاسيسه ويبرز شخصيته والتعبير نوعان/وضيفي وإبداعي
كيفية انجاز التعبير الكتابي
صياغة الموضوع/توضيح المطالب/شروط انجاز الحصة/التقويم الداتيذ
طرق العلاج
التصحيح الداني/الفردي /الجماعي
حصة انجاز المشروع/يكلف التلاميدباحضار الوسائل مسبقا/تحديد الكفاءة المراد/وضعية مشكلة تمهيدا للمشروع/ينتج التلاميذ/تقييم المشروع/الاحتفاظ بالمشاريع المنجزة
كيفية بناء اختبار في دراسة النص
البناء الفكري/عنوان النص/أسئلة من فحوى النص
البناء اللغوي/إملاء الجدول بما يناسب من النص/ظرف مكان/صفة/اسم فاعل/حول هده العبارة من النص إلى المفرد
وضعية إدماجية
إعادة بناء النص
الفعل الشرط المعيار
شبكة التقويم الإدماجية
- educateur2011عضو جديد
- الجنس :
عدد الرسائل : 1
العمر : 69
مقر الإقامة : bejaia
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
التقييم : 10
نقاط : 1
رد: الهدف من اللغة العربية في السنة الخامسة وتعزيز المكتسبات
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 7:04 pm
merci
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى